الأربعاء 6 مارس 2024 | 09:16 م

التحقيقات مستمرة ومازال لغز رحلة شراء حبة الغلة يثير الجدل.. قضية نيرة طالبة العريش مازالت تشغل الرأي العام

شارك الان


لا تزال أصداء قضية وفاة "نيرة صلاح" الطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش تشغل الرأي العام، حيث تسعى النيابة العامة للكشف عن التفاصيل الكاملة وملابسات الواقعة منذ بدايتها وحتى نهايتها.

وتمكنت النيابة العامة من خلال تحقيقاتها الموسعة في واقعة وفاة "نيرة صلاح" من سؤال الشهود والإطلاع على التحريات وتفريغ الهواتف المحمولة وكاميرات المراقبة، والاطلاع على التقارير الطبية للمتوفاة، واقرارات المتهمين، بهدف استجلاء الحقيقة واعلانها الى الرأى العام بكل وضوح.

*التحقيق الأول في وفاة نيرة*

أعلنت النيابة العامة أن الواقعة بدأت فور إبلاغ النيابة العامة بالوفاة، حيث قامت النيابة العامة بالتحقيق فيها من خلال سؤال والدي المجنى عليها وزملائها بالسكن الجامعي ومديرة السكن الجامعي، واستمعت إلى الضابط مجرى التحريات وناظرت الجثمان وارفق تقرير مفتش الصحة وانتهت كافة التحقيقات إلى عدم وجود شبهة جنائية ومن ثم صرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليها.

*التحقيق الثاني في وفاة نيرة*

أوضحت النيابة العامة أنه إزاء ما تم تداوله اعلامياً وبمواقع التواصل الأجتماعي بشأن الواقعة، قامت نيابتي استئناف المنصورة والإسماعيلية بإعادة فتح التحقيقات في الواقعة، وفي هذه المرة قامت النيابة العامة بإعادة سؤال والدي المجني عليها وشقيقتها والذين قرروا أنهم يتشككون في وجود شبهة جنائية في الواقعة. ومن ثم أصدرت النيابة العامة قراراً بإستخراج جثمان المجني عليها وتشريحه لبيان سبب الوفاة.

*الاتهامات الموجهة للمتهمين*

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب والتى تمثل فى قانون العقوبات "جناية" والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها والتى تمثل فى قانون العقوبات "جنحة" وأمرت بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما وبالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

*رحلة شراء حبوب الغلال*

واضطلع فريق تحقيق النيابة العامة بالعريش بتتبع خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية حتى توصلوا الي أحد محلات بيع المبيدات الزراعية الذى أقر مالكه لأعضاء النيابة وبالتحقيقات بأن المجني عليها قد حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة .